09 Mar
09Mar

أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، برهان شيخ رؤوف أن قيام وزارة المالية في الإقليم بإرسال جداول الموظفين إلى المركز لتوطين رواتبهم بداية لإنهاء الخلافات مع الحكومة الاتحادية.
وقال رؤوف في حديث له إن “إرسال قوائم الموظفين والمتقاعدين إلى وزارة المالية الاتحادية هو بداية لإنهاء هذه المشاكل وخصوصًا بعد قرار المحكمة الاتحادية بتوطين الرواتب لدى وزارة المالية الاتحادية كباقي الموظفين في العراق”.
وأضاف أن “قرار المحكمة الاتحادية أنصف موظفي الإقليم، خاصة وأنهم تعرضوا للظلم خلال السنوات العشر الماضية، مشيرًا إلى أن مواطني كردستان هم عراقيون ويجب أن يتساووا في الحقوق والواجبات”.
وطالب رؤوف “بإبعاد الموظفين عن الخلافات السياسية بين الإقليم والمركز، منوهًا إلى أن قرار المحكمة الاتحادية فصل بين المشاكل السياسية وحقوق المواطنين”.
وبعد أن وصلت قوائم الموظفين من كردستان إلى بغداد، فإن توطين الرواتب لا يشمل فقط الموظفين على الملاك الثابت بل أيضًا المتقاعدين ورواتب الحماية الاجتماعية ومن ثم، قد يصل الرقم إلى 1.250 مليون شخص والكرة حاليًا في ملعب بغداد، بحسب المعنيين.
يشار إلى أن عدد موظفي الإقليم على الملاك الثابت هو 658 ألف موظف، فيما يبلغ عدد موظفي العراق على الملاك الثابت 4.057 مليون موظف، ونسبة موظفي الإقليم إلى إجمالي موظفي العراق 16% وفقًا لإحصائيات رسمية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة