24 Feb
24Feb

أكد عضو اللجنة المالية النيابية، جمال كوجر، ان لا حجج يستطيع اقليم كردستان سوقها في مسألة تسليم الايرادات للحكومة الاتحادية، مبينا ان المحكمة الاتحادية “مشكورة” قامت بفصل واخراج رواتب الموظفين عن الصراعات السياسية.
وقال كوجر في حديث له ان “قضية رواتب الموظفين قد حسمتها –مشكورة- المحكمة الاتحادية واخرجتها عن الصراعات السياسية، وهي قضية تم الانتهاء منها”، لافتا الى انه “فيما يخص ايرادات الاقليم وتسليمها الى الحكومة الاتحادية، فلا يوجد حجج لحكومة الاقليم من تسليم الايرادات، لاسيما وان بغداد ستقوم بتسليم مبالغ كبيرة للإقليم عن رواتب الموظفين، وعلى الاقليم مراعاة بغداد والالتزام بتسليم الايرادات”.
واضاف، ان “رواتب الاقليم لا ترتبط بموضوع الايرادات النفطية، فهو ملف منفصل وتم الفصل بين الملفين وهي بداية جديدة وممتازة”، مبينا ان “مسألة الرواتب قضية اتحادية ولا علاقة لها بإيرادات الاقليم النفطية ولا موازنة الاقليم، وهي قضية اتحادية تشبه البطاقة التموينية”.
واوضح كوجر، ان “المرتبات تحولت الى قضية اتحادية بعيدا عن باقي الملفات”، مشيرا الى ان “الملفات الاخرى على الحكومتين العمل على الوصول الى حلول للمشاكل العالقة بينهم”.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة