10 Dec
10Dec

انطلقت، اليوم الأحد، أعمال المؤتمر الثاني للخطة الوطنية لحقوق الإنسان، بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.


وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان إن “أعمال المؤتمر انطلقت قبل قليل، بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وعدد من الوزراء والمسؤولين، وممثلي المنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني”.

وأضاف البيان أن “المؤتمر يهدف إلى مناقشة سير تنفيذ الخطة الوطنية لحقوق الإنسان، وتقييم التقدم المحرز فيها، وتحديد التحديات التي تواجهها، ووضع الخطط اللازمة لتجاوزها”.


وفي كلمته خلال افتتاح المؤتمر، أكد رئيس الوزراء السوداني أن “حكومة العراق ملتزمة بتعزيز حقوق الإنسان، وضمان الحريات الأساسية لجميع المواطنين”.


وأضاف أن “الحكومة تعمل على تنفيذ الخطة الوطنية لحقوق الإنسان، وتحقيق أهدافها، من خلال إصلاح المؤسسات الحكومية، وإصدار التشريعات اللازمة، وتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية”.


وشدد رئيس الوزراء على أهمية دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز حقوق الإنسان، ومراقبة أداء الحكومة في هذا المجال.


وشارك في المؤتمر عدد من الوزراء والمسؤولين، وممثلي المنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني، الذين قدموا مداخلات تناولت سير تنفيذ الخطة الوطنية لحقوق الإنسان، والتحديات التي تواجهها، والخطط اللازمة لتجاوزها.

ومن المقرر أن يستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام، وسيناقش عدداً من الموضوعات المهمة، منها:


تقييم سير تنفيذ الخطة الوطنية لحقوق الإنسان.التحديات التي تواجه تنفيذ الخطة.الخطط اللازمة لتجاوز التحديات.تعزيز التعاون بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني في مجال حقوق الإنسان.ويتوقع أن يخرج المؤتمر بتوصيات مهمة، تسهم في تعزيز حقوق الإنسان في العراق.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة