26 Jan
26Jan

نفى هشام الركابي المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، وجود اي تهديد في الرسالة التي بعثتها الحكومة الامريكية بيد سفيرتها لدى العراق إلى الحكومة العراقية، تتضمن التلويح بقطع العلاقات بين واشنطن وبغداد، على خلفية القصف الذي تعرضت القواعد العسكرية الامريكية داخل البلاد.


وقال الركابي، في حديث له إن “الحديث عن وجود تهديد من قبل الولايات المتحدة الامريكية بقطع علاقاتها مع العراق على خلفية تعرض القواعد العسكرية الامريكية في البلاد، من خلال رسالة بعثتها بيد سفيرتها لدى بغداد، غير صحيح ابداً”، لافتاً الى أن “الرسالة لم تتضمن اي قطع للعلاقات او الحرب او اي شي اخر من هذا القبيل، بل ان الرسالة تضمنت إنهاء مهمة التحالف الدولي العسكري في العراق الذي تقوده الولايات المتحدة واستبدال هذه المهام بعلاقات ثنائية”.


واضاف، أن “الرسالة تضمنت، ترتيب عملية انسحاب قوات التحالف وبدء الحوارات والتفاهمات بهذا الخصوص بين البلدين، بناءا على طلب الحكومة العراقية خلال المرحلة المقبلة”، مشيراً الى أن “الرسالة تضمنت نوع العلاقات خلال المرحلة القادمة، بالاضافة إلى كيفية اقامة علاقات ثنائية مبنية على الدعم والتعاون في جميع المجالات”.


واردف الركابي، أن “الحكومة ماضية بالتزاماتها في تنفيذ برنامجها الحكومي وانهاء تواجد التحالف الدولي والذي يعد احد الالتزامات التي قطعها رئيس الوزراء للشعب العراقي ضمن برنامجه الحكومي”.


وسلمت السفيرة الأميركية، إلينا رومانوسكي، الأربعاء الماضي، رسالة وصفت بـ “المهمة” من حكومة واشنطن إلى الحكومة العراقية، دون الكشف عن مضمونها.


واستلم وزير الخارجية العراقي، السفيرة الأميركية رسالة مهمة من حكومتها إلى الحكومة العراقية.


واستقبل وزير الخارجية فؤاد حسين، مساء الأربعاء، السفيرة الأمريكية في بغداد إلينا رومانوسكي، واستلم منها رسالة مهمة من الحكومة الأمريكية إلى الحكومة العراقية، سوف يتم دراستها من قبل رئيس الوزراء والجهات المعنية المختصة وستتخذ الخطوات القادمة بشأنها قريباً.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة