11 Jun
11Jun

يستضيف ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة اليوم الثلاثاء مباراة المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم مع نظيره الفيتنامي، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا 2027 وكأس العالم 2026، حيث ستنطلق المباراة عند الساعة التاسعة مساءً.


ونجح المنتخب العراقي في تحقيق سلسلة انتصارات متتالية في التصفيات، حيث فاز في الجولة السابقة على إندونيسيا بنتيجة 2-0، مما عزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة، بفارق 8 نقاط عن الفريق الإندونيسي.


ويأمل المنتخب العراقي في مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز السادس على التوالي، بعدما انتصر على فيتنام في المباراة السابقة بهدف نظيف سجله المهاجم مهند علي في اللحظات الأخيرة من المباراة، حيث يسعى المدرب الإسباني خيسوس كاساس للحصول على النقاط الثلاث في لقاء اليوم، لتعزيز الروح المعنوية للفريق قبل المرحلة الحاسمة من التصفيات.


بالنسبة لفيتنام، لا بديل أمامهم سوى الفوز في المباراة وانتظار تعثر إندونيسيا أمام الفلبين، من أجل خطف المركز الثاني والانتقال إلى المرحلة المقبلة من التصفيات.


العراق ضمن 13 منتخباً حسموا تأهلهم إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026، المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، وذلك مع نهاية منافسات الجولة الخامسة، في المرحلة الثانية من التصفيات، كما حجزوا مقاعدهم في كأس آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية.


وضمنت منتخبات فهي الإمارات والبحرين عن المجموعة الثامنة، وقطر من المجموعة الأولى، واليابان من الثانية، وكوريا الجنوبية من الثالثة، وعمان من الرابعة، وإيران وأوزبكستان من الخامسة، والعراق من السادسة، والسعودية والأردن من السابعة، وأستراليا وفلسطين من التاسعة، التأهل للمرحلة المقبلة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة