05 Oct
05Oct

اطلعت لجنة الأقاليم والمحافظات النيابية، اليوم الخميس، على أهم المشاريع المنجزة والتي هي قيد الإنجاز في النجف الأشرف. 

و نقلا عن مصادر : قال محافظ النجف ماجد الوائلي، إن" وفدا من لجنة الأقاليم والمحافظات النيابية، زار المحافظة، واطلع على ملف الإعمار، ونسب الإنجاز فيها، كما تم إطلاعهم على مشاريع قانون الدعم الطارئ التي تنفذ حالياً في جميع الأقضية والنواحي".


وأضاف الوائلي، أنه" تم إطلاعهم من قبل الحكومة المحلية على كيفية معالجة المشاريع المتلكئة في زمن الحكومات السابقة، وأيضاً تم خلال الاجتماع مناقشة المشاريع التي ستنفذ ضمن قانون موازنة 2023، والتي من شأنها تطوير البنى التحتية وقطاعات مهمة في المحافظة".


وتابع، أن" الملف الآخر الذي وضع على طاولة النقاش هو ملف الخدمات البلدية، وما هي المعوقات التي تواجهها؛ لغرض حلها بالتعاون مع مجلس النواب والحكومة الاتحادية".


وأكد الوائلي،" لدينا 400 مشروع ضمن موازنة قانون الدعم الطارئ، وتم توزيعها على الأقضية والنواحي كافة، بعضها أنجزت بالكامل، وما زال البعض الآخر منها قيد الإنجاز، وبنسب مختلفة، حيث اطلعت اللجنة عليها بكافة التفاصيل".


من جانبه  اشارت مصادر ان  رئيس اللجنة خالد السامرائي قال " تم مناقشة جميع المشاريع التي وضعت ضمن قانون الدعم الطارئ مع المحافظ، كما تم أيضا مناقشة جدول المشاريع التي ستنفذ ضمن قانون موازنة 2023".


وأضاف السامرائي،" اطلعنا خلال الاجتماع في ديوان المحافظة مع المديرين العامين على جميع المشاريع الموزعة على القطاعات المختلفة، ووجدنا نسب إنجاز جيدة ضمن موازنة قانون الدعم الطارئ"، مبينا، أن" هناك تخطيطا واضحا لمشاريع قانون موازنة 2023 التي تطلق قريباً".


وأوضح السامرائي،" بخصوص مشكلة تراكم النفايات، فقد وجهنا المحافظة بإيجاد حلول بشأنها، وقد ناقشنا المعوقات التي تواجه الإدارة المدنية بخصوص هذا الملف"، مؤكدا، أنه" سيتم تذليلها من خلال الحكومة الاتحادية، لغرض تصفير الأزمة في هذه المحافظة المقدسة".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة