10 Feb
10Feb

عقد مجلس النواب العراقي، جلسة لبحث تداعيات تكرار عمليات الاعتداءات الامريكية على العراق، طالب فيها الحكومة بتنفيذ قرار اخراج القوات الامريكية.
وحول هذا الامر، قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية علي البنداوي إن “مجلس النواب مع ضرورة إنهاء وجود ما تبقى من القوات الأجنبية داخل البلاد”، مشيرا إلى أن “الجلسة المجلس تذهب باتجاه توصيات إلى الحكومة بهذا الخصوص”.
وأوضح البنداوي، أن “الحكومة تشكلت لجنة فنية أمنية مشتركة من أجل إيجاد السبل الكفيلة لتنفيذ قرار مجلس النواب السابق الذي صوت على إخراج القوات الأجنبية من العراق في عام 2020”.
وأضاف، أن “هناك أسبابا كثيرة تمنع تنفيذ هذا القرار، منها وجود تفاهمات بين الحكومة وبين القوات الأجنبية المتواجدة على أساس تقديم الدعم والإسناد للعراق في مواجهة الإرهاب، ولكن للأسف هناك قضايا تعتبر اعتداءات على سيادة البلد والعلاقة يجب أن تكون علاقة محترمة بين العراق وبين الدول الأخرى على أساس المصالح المشتركة”.
وتابع أن “قواتنا الأمنية قادرة على حفظ الأمن والاستقرار في البلاد، ولا نحتاج إلى وجود قوات قتالية أجنبية على أرض العراق، بقدر ما نحتاج إلى تسليح قواتنا والاهتمام بالجانب اللوجستي والإداري”.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة