19 Jun
19Jun

علق مستشار رئيس الوزراء للشؤون السياسية فادي الشمري اليوم الاربعاء، ان التصريحات التي جرى تداولها في الآونة الاخيرة من القوى السياسية حول الانتخابات المبكرة، طُرحت في الإعلام ولم تناقش في مطابخ القرار السياسي. او باجتماعات الإطار التنسيقي أو ائتلاف إدارة الدولة.

وقال الشمري في لقاء تلفزيوني تابعته "النافذة" ان " اجتماعات الإطار التنسيقي أو ائتلاف إدارة الدولة لم تناقش ملف الانتخابات المبكرة في البلاد"، مشيراً الى ان ما تم تداوله في الاعلام لم يناقش في مطابخ القرار السياسي".وتابع ان، "تعدد الأفكار والرؤى ما بين القوى السياسية حاضرة في كل الأوقات، ولا يوجد "توافق مثالي"، لافتاً الى ان " الخلافات في الرأي بين القوى السياسية طبيعية لان القوى من مشارب وامزجة متعددة وليست حالة واحدة بما فيها قوى الإطار".

واتم الشمري حديثه: " لم تكن هناك نية لإجراء انتخابات مبكرة لدى عدد من قوى الإطار التنسيقي عند تشكيل الحكومة"، مؤكداً ان "تحديد موعد الانتخابات لا يتم بمبادرة حكومية بل من خلال القوى السياسية وبواسطة البرلمان".
يذكر ان المفوضية تحتاج إلى 9 أشهر كأجراء عملياتي لإجراء اي استحقاق انتخابي سواء كانت مبكرة أو عادية، واللجوء لتعديل قانون الانتخابات قد يستغرق من 4 إلى 6 أشهر.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة