13 Aug
13Aug

أكدت السفيرة الامريكية لدى بغداد آلينا رومانوسكي، اليوم الاحد، استعداد بلادها لمواصلة الحوار البناء مع العراق، فيما اشادت بجولة الحوار الاستراتيجي الاخيرة في واشنطن.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وتلقته (النافذة)ان "السوداني استقبل، اليوم الأحد، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق آلينا رومانوسكي".
واضاف البيان، أنه "جرى، خلال اللقاء، البحث في مجمل العلاقات العراقية الأمريكية، وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية، في ظل اتفاقية الإطار الستراتيجي، وبما يعود بالنفع على مصالح البلدين الصديقين".
وأكد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان "مضيّ العراق بتنفيذ برامجه في الإصلاح على مختلف المستويات، والعمل على بناء الشراكات المثمرة مع الدول الصديقة والشقيقة"، مشددًا على ضرورة "الاستمرار بالحوار بين العراق والولايات المتحدة لتنظيم العلاقة في مرحلة ما بعد الانتصار على تنظيم داعش الإرهابي، وعلى ضوء تطوّر قدرات القوات الأمنية العراقية".
من جانبها أعربت السفيرة الأمريكية، عن "حرص حكومة الولايات المتحدة على استمرار التعاون وتنمية المصالح المشتركة مع العراق"، مشيدة "بالجولة الأخيرة من الحوار الاستراتيجي الذي شهدته العاصمة الأمريكية واشنطن بين العراق والولايات المتحدة"، وفقا للبيان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة